بوابة الأدعية

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب من أكثر الأدعية المستحبة

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة، أياماً قليلة تفصلنا عن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، ومن المعروف عن هذه الأيام أنه يتضاعف فيها الأجر وأن الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب لمن يشاء ويعتق الرقاب من النار لمن يشاء، ونسأل الله أن يجعلنا من العتقاء من النار و-ن يغفر لنا ذنوبنا جميعاً، وسنقوم بتوضيح الكثير من الأدعية لكي تتقرب من الله في هذه الأيام بالدعاء.

أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة مستجابة بإذن الله

نبدأ بالصلاة على النبي وعلى آله وأصحابه أجمعين، ونذكر الأدعية التالية رغبةً من الله أن يستجاب لنا دعواتنا:

  • نسألك يا الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأن تغفر لنا ذنوبنا ما علمنا منها وما جهلنا، اللهم أعفو عني و عافيني في ديني ودنياي، وأهلي ومعاشي ومماتي في مالي يا الله.
  • اللهم أجعل قلبي ملئ بالإيمان والنور والطاعة والحب، نسألك يا الله أن تعذنا من الشر وأن تجمعنا بالخير كله عاجلاً غير أجلاً، فاللهم إني استودعك ديني وحياتي وقلبي ودنيتي و خواتيم أعمالي، وأن تجمعني بكل ما هو خير لي في دنيتي و أخرتي يا الله.
  • يا الله إني ظلمت نفسي كثيراً بأعمالي، فإنه يا الله لا يغفر الذنوب إلا أنت، فأغفر لي يا الله مغفرة كبيرة، و ارحمني يا أرحم الراحمين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، يا الله أعتق رقبتي و رقبة أحبتي من النار وجميع المسلمين الأحياء منهم والأموات، نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنك عفواً كريم تحب العفو فأعفو عني، اللهم أغفر لي نوبي كلها ما علمت منها وما جهلت، نسألك يا الله أن تحفظني من بين يدي، ومن كل إتجاهاتي في الحياة، ونعوذ بك يا الله وبقدرتك وعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • نسألك يا الله بكل اسم سميت به نفسك أن لا تدع لنا ذنباً إلا وغفرته لنا جميعاً يا الله، وأن لا تدع لنا هماً آلا وفرجته لنا يا الله، وأن تشفي كل مريض، وتفرج هم كل مبتلي ومهموم، وأن تهدي كل ضال، سبحانك وتعالي بيدك كل شيء، وأنت الذي تقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم أرحم كل من فقدانه و أجعله في الفردوس الأعلى برفقة الصديقين و الشهداء، و نسألك يا الله أن تسقيه شربة هنية من يد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

من اجمل الأدعية التي تقال في العشر الأوائل من ذي الحجة: اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني واصرف عني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت بيدك الخير انك علي كل شر قدير.

دعاء مؤثر في العشر الأوائل من ذي الحجة

  •  أتضرع إليك يا الله أن تعتق رقابنا من النار، وأن تغفر لنا ذنوبنا وأن ترحمنا و تعفو عنا، وأن تجعلنا يا الله من عبادك الصالحين.
  • لا إله إلا الله سبحانه وتعالي اللهم أهدنا فيمن هديت، و أعفو عنا و عافينى، و أرزقنا الخير كله عاجلاً غير أجلاً، و أرحمنا و أجعلنا نعيش في نعيم في الدنيا والأخرة.
  • نسألك يا رحمن أن تجعل الإيمان في قلوبنا، وتكره في قلوبنا الكفر والعصيان، ونس-لك بكل اسم سميت به نفسك أن تجعلنا من الراشدين والمحبين للخير، وأن تهدنا جميعاً للقيام بالعمل الصالح، وأن لا نكون ضالين ولا مضلين يا أرحم الراحمين.
  • يا الله زين في قلوبنا الأيمان والقرآن و أجعله ربيع لقلوبنا، أخرجني يا الله من ظلمة الأحشاء، فأنا لا أملك أي نفع ولا ضر، وأنت من يملك كل شئ، وثبتني يا الله على كل شئ يرضيك و قربني لكل ما يواليك يا أرحم الراحمين يا الله.
  • يا الله أجعلنا من الراضيين لقضائك وقدرك، ومن الصابرين على ما يصيبهم، وأن تخرجني من حولي إلى حولك يا رحمن، وتجعلنا يا الله من الحامدين في السراء والضراء وفي كل الأوقات.

وبهذا نكون قد ذكرنا الكثير من دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة،  ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يستجاب لنا دعواتنا وأن يغفر لنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!